Accueilالاولىالنواب الأوروبيون المتخصصون في تونس يدعون إلى الإفراج الفوري عن جميع...

النواب الأوروبيون المتخصصون في تونس يدعون إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين تعسفيا

أصدر نواب البرلمان الأوروبي الرئيسيون المشتغلون على دائرة تونس في البرلمان الأوروبي بيانا طالبوا فيه بالافراج الفوري إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين تعسفيا ” “نشعر بالقلق إزاء الاعتقالات العديدة للفاعلين السياسيين من مختلف الجماعات المعارضة في تونس ، ولا سيما اعتقال راشد الغنوشي وثلاثة قادة آخرين من حزب النهضة يوم الاثنين 17 أفريل 2023. حقيقة أن وزير الداخلية التونسي يقرر ، غداة الاعتقالات ، حظر اجتماعات حركة النهضة وجبهة الإنقاذ الوطني على التراب التونسي ، وهو اعتداء خطير على الحقوق والحريات الديمقراطية في البلاد.

ندعو السلطات التونسية إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين تعسفيا لممارسة حريتهم في التعبير وتكوين الجمعيات ، بمن فيهم المعارضون السياسيون والصحفيون والقضاة والمحامون والمسؤولون النقابيون عن الاتحاد العام التونسي للشغل ، واحترام حقوقهم وحرياتهم الأساسية.

الموقعون على البيان

رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان ، أودو بولمان  ، رئيس وفد العلاقات مع دول المغرب العربي ، ماتجاي نيميك (S&D ، SL) ، المقرر الدائم للجنة الشؤون الخارجية بشأن تونس ،  مايكل جهلر  ، ورئيس مجموعة دعم الديمقراطية وتنسيق الانتخابات ، إيمانويل موريل يسار  ، فرنسا)
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة