Accueilالاولىالمؤتمر الدولي للتنمية والهجرة : الوفد الليبي أول من يصل الى روما...

المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة : الوفد الليبي أول من يصل الى روما والحضور الفرنسي غير متأكد

يتوجه اليوم السبت رئيسا المجلس الرئاسي محمد المنفي وحكومة الوحدة الوطنية عبدالحميدالدبيبة، رفقة وزراء ومسؤولين، إلى العاصمة الإيطالية روما، لحضور المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة بدعوة من رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني..ويكون الوفد الليبي أول من يصل روما .

الرئيس قيس سعيد سيصل الى روما في وقت لاحق بعد أسبوع من توقيع مذكرة التفاهم الموقعة في تونس مع الاتحاد الأوروبي ، بحضور ميلوني ، ورئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي ، بعد أيام قليلة من الزخم المتجدد في العلاقات بين القاهرة وروما ، بعد العفو الذي منحه الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي ، للباحث باتريك زكي. ومن المتوقع أيضًا وجود ممثلين عن مالطا وإسبانيا واليونان وقبرص والجزائر وليبيا والمغرب وإثيوبيا والنيجر وموريتانيا.

كما سيشهد المؤتمر مشاركة وزير خارجية تركيا هاكان فيدان وممثلي البحرين والكويت وقطر وعمان والأردن ولبنان ورئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.
كما سيحضر رؤساء المؤسسات الأوروبية والمؤسسات المالية الدولية – البنك الدولي وصندوق النقد الدولي –

والى حد هذه الساعة لم يعلن عن مشاركة اي مسؤول فرنسي في هذا المؤتمر لكن ينتظر ان تتحول السيدة Chrysoula Zacharopoulou كاتبة الدولة للخارجية الفرنسية الى روما للمشاركة غدا في “لحظة تقييم قمة النظم الغذائية” التي تنظمتها الأمم المتحدة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة