Accueilالاولىفيروس كورونا : أخبار سارة من 5 ولايات

فيروس كورونا : أخبار سارة من 5 ولايات

تتوالى الأخبار الايجابية منذ يوم أمس حول تعافي العديد من التونسيين ممن أصيبوا بفيروس كورونا المستجد

موزعين على عدد هام من ولايات الجمهورية ففي المنستير ، أعلن  المدير الجهوي للصحة المنصف الهواني عن شفاء ثالث مصاب بالفيروس.

وأكد أن 30 شخصا قد خضعوا للتحاليل الطبية بسبب الاشتباه في إصابتهم بكورونا، وكانت نتائج تحاليلهم المخبرية سلبية. 

وأشار المدير الجهوي للصحة أن 89 شخصا يخضعون إلى الحجر الصحي الذاتي و93 يخضعون إلى الحجر الصحي الاجباري، وفي المقابل أتم 633  شخصا فترة الحجر. 

ومن ولاية زغوان أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بزغوان أنه تم تسجيل حالتي شفاء من كورونا، مضيفة أنّه زيادة في الحيطة والأخذ بأقصى أسباب السلامة ستبقى الحالتين المتعافيتين تحت الحجر الصحي والمراقبة الطبية لمدة أسبوع إضافي. كذلك الحالات السلبية المسجلة بمعتمدية بئر مشارقة ستبقى تحت المراقبة الطبية اللصيقة.

وأشارت الهيئة إلى رفع 6 عينات مخاطية قصد تحليلها جاءت كلّها سلبية.

وكشفت نتائج تحاليل عينات المصابين الاربعة بفيروس كورونا بالكاف تعافيهم  من الفيروس حيث كانت النتائج سلبية وفق ما افادت به الإدارة الجهوية للصحة بالكاف صباح اليوم السبت 11 افريل 2020 لمراسل نسمة بالجهة .


وسيتم إعادة تحليل عينة المصابين الاربعة بعد 24 ساعة قبل اعلان شفائهم نهائيا من الفيروس علما وأنهم قيد الحجر الصحي بأحد النزل بمدينة المنستير ويتمتعون بصحة جيدة

اما في القصرين أكد كاهية المدير الجهوي للصحة بالقصرين منصف المحمدي اليوم السبت 11 أفريل 2020 أن نتائج تحاليل مواطنين كانت سلبية للمرة الثانية بعد 14 يوما من عزلهما وهو ما يؤكد شفاءهما النهائي من كورونا، ليرتفع بالتالي عدد الحالات التي شفيت من الفيروس إلى ست حالات.

وأكدت خلية الازمة الصحية التابعة لولاية جندوبة صباح اليوم السبت صدور نتائج التحاليل المخبرية التي رفعت يوم امس الجمعة والبالغ عددها خمسة.

  وأعلنت الخلية عن خلو العينات الخمسة من الفيروس.
وكان عدد من المواطنين قد عبروا عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قبل يومين عن تخوّفهم من مخاطر محتملة بعد ورود انباء عن استقدام خمسة أشخاص إلى الجهة خلسة من مناطق محلية اعتبرتها وزارة الصحة بؤرا لفيروس “كورونا” ممّا استوجب تدخل خلية الازمة الصحية وإلزامهم بالحجر الصحي الاجباري قبل ان تتولى إخضاعهم لإجراء تحاليل مخبرية .
يذكر انه والى حد صباح اليوم السبت لم تسجل بولاية جندوبة أيّة إصابة بفيروس “الكورونا”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة