Accueilالاولىمنفذ العملية الارهابية في بروكسيل أدين بالإرهاب في تونس

منفذ العملية الارهابية في بروكسيل أدين بالإرهاب في تونس

أكد رئيس الوزراء، البلجيكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في الخامسة فجرا، ان منفذ العملية الارهابية وسط بروكسيل أمس وأدت الى مقتل مشجعين سويدين يدعى عبد السلام ل، 45 عاما، من الشربيك، من أصل تونسي و أن وضعه غير نظامي في بلجيكا.

وفي الواقع، كان قد تقدم بطلب اللجوء في عام 2019، لكنه تلقى قرارًا سلبيًا. وبعد طرده من البلدية في عام 2021، لم يكن من الممكن أبدًا إصدار أمر بمغادرة المنطقة له. وهو معروف لدى الشرطة بتهم الاتجار بالبشر والإقامة غير القانونية وتعريض أمن الدولة للخطر.

وفي عام 2016، أبلغت وزارة الخارجية عنه باعتباره شخصًا متطرفًا، ومستعدًا للقتال في منطقة صراع من أجل الجهاد، “لكن هذا كان جزءًا من عشرات التقارير اليومية من هذا النوع” في ذلك الوقت، كما أوضح وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن. ، ولم يكن من الممكن فعل أي شيء في ذلك الوقت.

وفي الآونة الأخيرة، زُعم أنه هدد أحد المقيمين في مركز اللجوء في كامبين، الذي استنكره وأفاد بأنه أدين بالإرهاب في تونس. وكان مركز المعلومات المشترك، الذي تم إنشاؤه بعد الهجمات لتجميع المعلومات حول الإرهاب، قد خطط لعقد اجتماع، كان من المقرر عقده يوم الثلاثاء، لكنه تلقى أيضًا معلومات تفيد بأن إدانته كانت بسبب أعمال تتعلق بالقانون العام وليس الإرهاب: “ولذلك لم يكن هناك وأوضح فنسنت فان كويكنبورن أنه تم اكتشاف تهديد إرهابي وشيك.

لن يكون لعمله صلة مباشرة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حتى لو ذكر في وقت سابق من اليوم على حساب الفيسبوك الذي نشر فيه مقطع الفيديو الاحتجاجي، مقتل طفل صغير في الولايات المتحدة بسبب كراهية الإسلام.

لكن حقيقة استهداف السويديين ليست بلا شك محض صدفة: فكما أكد خلال البرنامج الخاص الذي قدمه عالم الجريمة من جامعة لييج مايكل دانتين، فإن صورة هذه الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي تدهورت بشكل كبير في العالم الإسلامي بعد عدة هجمات. تدنيس القرآن المرخص على أراضيها.

ويعتقد أن المشتبه به تصرف بمفرده وقد تمت محاصرته من قبل رجال الشرطة البلجيكية فجر اليوم قبل ان تطلق عليه الرصاص وهو يرقد الان في غرفة الانعاش حسب مصادر صحفية بلجيكية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة