Accueilالاولىعملية قرطاج : حزب تحيا تونس يدعو القضاء للتحرك

عملية قرطاج : حزب تحيا تونس يدعو القضاء للتحرك

أكد القيادي في تحيا تونس أصلان بن رجب اليوم الأربعاء 10 جوان 2020، أن حزب تحيا تونس سيدعو النيابة العمومية للتحرك وكشف ملابسات .قضية عملية قرطاج التي كشفت عنها ادارة فايسبوك والتي تحدثت عن عملية ممنهجة لتضليل الرأي العام وتجيه الناخبين وتورطت فيها شركات أجنبية ولوبيات ورجال أعمال ..

كما أبرز بن رجب أنهم سيطلبون تطبيق النظام الداخلي للبرلمان بتكوين لجنة تحقيق برلمانية داعيا بقية الكتل لمساندتهم.

وتابع أنهم سيراسلون رئيسي الجمهورية والحكومة للمطالبة بالقيام بالاجراءات اللازمة في متابعة مراسلة الحكومة السابقة التي وجهها إلى ادارة ‘فايسبوك’ في خصوص العملية.

هذا وشدد القيادي في نداء تونس على أنهم لا يشككون في نتيجة الانتخابات الرئاسية والتشريعية لكن هذه فرصة للرأي العام ليطلع على خطورة هذه الممارسات.

من جهتها قالت زميلته هالة عمران  هالة عمران خلال الندوة الصحفية  التي دعا اليها الحزب أن طرح قضية عملية قرطاج وغيرها من القضايا المتعلقة بالتدخل الممنهج لتضليل الرأي العام والتأثير على الناخبين لا يعني التشكيك في نتائج الانتخابات، مجددة قبول الحركة بنتائجها.

وعلّقت هالة عمران على ما يدور في الكواليس حول السعي لإقصاء حركة الشعب وتحيا تونس من الحكومة، بقولها إن ما يروج ”يؤثّر مباشرة على العمل الحكومي ونتيجة واضحة لأساليب التشويه وبث البلبلة وخلق مناخ سياسي متشنج في تونس وفي البرلمان”. وأكدت أن حزب تحيا تونس يدعو إلى جلسة مع مختلف الأطراف للنقاش حول توسيع الحزام السياسي وآليات ذلك مع تأكيدها إنكبابهم على العمل الحكومي وعلى تجاوز مرحلة ما بعد كورونا.

وبخصوص إمكانية قبولهم بوجود قلب تونس في الحكومة، أجابت عمران ”ليس لنا أي مشكل مع أي طرف سياسي سواء حزب قلب تونس أو غيره، ولكن في صورة وجود مجال لتشريكه يجب تدارس ذلك صلب الائتلاف الحكومي ليكون على أساس برنامج ورؤية واضحة وليس بصفة اعتباطية” على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة