Accueilالاولىهنية يتوجه بالشكر الى سوريا والعراق ولبنان واليمن فقط

هنية يتوجه بالشكر الى سوريا والعراق ولبنان واليمن فقط

أشار رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، إلى أنّه “لا يزال شعبنا ومجاهدونا يخوضون المعركة بكل جدارة واقتدار”، موضحًا أنّ “حرب غزة هي معركة مصيرية بين من يؤمن بالتسامح والتعايش وبين النازيين”.

ولفت، في كلمة مصوّرة، إلى أنّ “صمود شعبنا أفشل مخططات العدو لنكبة جديدة”، مشددًا على أن “كتائب القسام تتصدى للاحتلال بكل بسالة وشجاعة تستحقان كل تقدير”.

وذكر هنية “أنني أقول للأعداء إنكم هزمتم يوم 7 أكتوبر وفي توغلكم البري المتعثر”، مشيرًا إلى “أننا أبلغنا الأطراف الدولية مرارا أن استمرار (رئيس الوزراء الإسرائيلي) بنيامين نتانياهو في اقتحام الأقصى وممارسات حكومته لن تمر مرور الكرام”.

هنية توجه بالشكر الى كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن دون أية اشارة الى تونس التي تستعد لاصدار قانون لتجريم التطبيع مع اسرائيل وكانت اول دولة عن دعمها للمقاومة وسارعت الى ارسال مساعدات الى غزة

من جهة اخرى طالب هنية “داعمي إسرائيل وعلى رأسهم أميركا بالتوقف عن تعطيل الإرادة الدولية المطالبة بوقف العدوان”، مشيرًا إلى أنّه “لن ينعم الإقليم أو خارجه بالأمن والاستقرار طالما لم ينعم شعبنا بحقوقه المشروعة في الحرية والاستقرار والعودة”.

وحيّا “كل جبهات المقاومة في لبنان والعراق واليمن وسوريا على مواقفها المتقدمة ونضالها المشروع”، مشيرًا إلى “أننا أخبرنا الوسطاء بضرورة توقف هذه المجزرة الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة